بدعوة من شركة العقبة للسكك الحديديه تم عقد الاجتماع الثالث والعشرون لمجموعة الشرق الأوسط للسكك الحديدية (RAME)

 

بدعوة من شركة العقبة للسكك الحديديه تم عقد الاجتماع الثالث والعشرون لمجموعة الشرق الأوسط للسكك الحديدية (RAME) في مدينة العقبة وقد حضر اللقاء كل من رئيس الاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC) والمنسق الإقليمي لسكك الشرق الأوسط ورئيس المكتب الإقليمي لمجموعة الشرق الأوسط للسكك الحديدية السيد عباس نازاري وعدد من أصحاب العطوفة المدراء العامون لشركات السكك الحديديه في كل من تركيا وايران وسوريا والأردن واعضاء مكتب الاتحاد الدولي للسكك الحديدية.
بعد الترحيب الحار من قبل عطوفة المهندس ياسر كريشان (الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للسكك الحديديه ) بالحضور مرحباً بهم في الاردن ومتنياً الخروج بتوصيات قابلك للتطبيق من أجل رفعة المجموعه
كما تم عرض اهم المشاريع المستقبليه للشركة
كما أكد رئيس الاتحاد الدولي في كلمته الافتتاحية على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات في فترة اتسمت بعدم الاستقرار في العديد من المناطق ، بل هي أكثر أهمية من أي وقت مضى للحفاظ الدولي على قوة وتماسك وفعالية مجتمع السكك الحديدية .
وأشار إلى انه على جميع الدول الأعضاء تركيز الجهود لتحويل رؤية سكك إقليم الشرق الأوسط والتي حددناها معاً بمشاركة جميع الأعضاء إلى واقع من خلال نظام نقل فعال ومتكامل وفقاً لقيم الاتحاد الدولي (UIC) العالمي.
كما لخص أنشطة التعاون الرئيسية التي يطلقها وينسقها الاتحاد لخدمة المجتمع العالمي للسكك الحديدية وضمان مستقبل ناجح .
كما عرض أصحاب العطوفة مدراء شبكات السكك الحديديه في الدول المشاركة اهم المشاريع في بلدانهم وأهم الانجازات المتحققه وسبل التعاون فيما بين الدول الأعضاء.
وفي نهاية الاجتماع تم المصادقة على خطة العمل وعلى ميزانية ٢٠١٩ وموازنة ٢٠٢٠ للمجموعة وتم عرض منجزات المكتب الإقليمي

وقد تم في نهاية الاجتماع انتخاب السيد علي احسان يوغون المدير العام للخطوط الحديديه التركيه رئيساً لمجموعة الشرق الأوسط للسكك الحديدية
والنائب الأول السيد سعيد رسولي المدير العام للخطوط الحديديه الايرانيه
والنائب الثاني عطوفة المهندس ياسر كريشان المدير العام لشركة العقبة للسكك الحديديه .